أنشودة والدي سيدي يا أبي قابوس - تعبير عن الحب والولاء للسلطان قابوس بن سعيد

تعد أنشودة والدي سيدي يا أبي قابوس واحدة من أشهر الأناشيد التي أُلفت في السلطنة العمانية، وتحديداً لتعبير عن الحب والولاء للفقيد السلطان قابوس بن سعيد. إذ تعد هذه الأنشودة رمزًا للإخلاص والحنان الذي ينتاب أبناء السلطنة نحو زعيمهم الراحل.

تم تأليف وأداء هذه الأنشودة الرائعة من قبل الشاعر العماني الكبير أبو عبدالرحمن الحنوني، الذي استطاع أن يعبر عن مكانة السلطان قابوس في قلوب الشعب العماني بشكل فريد ومؤثر. وتعبير "والدي سيدي يا أبي قابوس" يعني الأبوة والقرب الروحي الذي يجمع السلطان بشعبه.

تقدم هذه الأنشودة رسالة قوية من الشعب العماني إلى سلطانهم العظيم. إنها تعبير عن الاحترام والتقدير للجهود التي بذلها السلطان قابوس لرفعة وتقدم السلطنة العمانية. فقد كان قائداً عظيماً ورؤيوياً، حيث دافع عن مصالح الشعب ونظامهم الاجتماعي والاقتصادي بكل قوة.

تتميز كلمات هذه الأنشودة بالبساطة والعمق في آن واحد، فهي تشد القلوب وتلامس الوجدان. كما أنها تعكس استمرار العطاء والحب الذي يظل السلطان قابوس في قلب كل عماني. فقد قاد حكم عمان لأكثر من 45 عامًا، وخلف وراءه إرثًا لا يمكن نسيانه في تاريخ البلاد.

عند سماع أنشودة والدي سيدي يا أبي قابوس، يشعر العمانيون بالفخر والوفاء لهذا الزعيم العظيم الذي أحبوه وعشقوه. فقد كان قائدًا نبيلًا وحكيمًا، وترك بصمة لا تنسى في تطوير السلطنة وتحقيق التقدم والازدهار لشعبه.

وفي ختام الأمر، فإن أنشودة والدي سيدي يا أبي قابوس تعبر عن العمق والحب الذي يحمله الشعب العماني تجاه سلطانهم الراحل قابوس بن سعيد. وهي تذكرنا بمكانة هذا القائد الفذ وتلخص روح الوفاء العماني لهذا الرجل العظيم الذي سيبقى في قلوب الجميع إلى الأبد.

والدي سيدي يا أبي قابوس عبدالله البطاشي 2017
والدي سيدي يا ابي قابوس
قابوس تزهو بك الأعوام عاما بعد عام قابوس يا قلبا على هذا الوطن
ابي قابوس جئت اليك اقدم شكري والبسمة نور في عمري وبكفي خبأت ورودا أنثرها عطرا لتفوح 2005
حفل مدرسة القد س الخاصة الفقرة السادسة والدي سيدي يا ابي قابوس
والدي سيدي يا أبي قابوس
فقرة والدي سيدي يا أبي قابوس
قابوس صلاح الزدجالي
والدي سيدي يا أبي قابوس إبداع المبدع محمد البلوشي
اغنية والدي سيدي اغنية وطنية عزف بيانو national omani song piano cover
يـا أبـي قـابوس اداء المجمـوعة
والدي سيدي يا أبي قابوس
ابوي وهو يقول من معاكم في المصيبه
قابوس أبي
سيدي يا أبي قابوس 2017112
والدي سيدي يا ابي قابوس
بكاء المذيعه عايدة الزدجالية عند نطق اسم صاحب الجلاله السلطان قابوس بن سعيد طيب الله ثراه
رقصات عمانية
والدي سيدي يا ابي قابوس