مقالة: 'يازين انا في ذمتي منك مجروح'

فنّ الشعر والأغاني هو واحد من أكثر الوسائل التعبيرية المؤثرة التي تساعدنا على نقل مشاعرنا وأفكارنا بطريقة فريدة وجذابة. تاريخ الموسيقى العربية مليء بأعمال لامست قلوب الملايين حول العالم، ومن بين هؤلاء الشخصيات الفنية المميزة التي استطاعت تحقيق ذلك هو الفنان اللبناني الشهير فضل شاكر، وأغنيته الشهيرة 'يازين انا في ذمتي منك مجروح' تعتبر من أشهر أعماله.

تم تسجيل هذه الأغنية في الثمانينيات، واكتسبت شهرة كبيرة لما تحمله من كلمات مؤثرة وأداء مذهل. الأغنية تحكي قصة حب تعبّر عن الألم والحزن الذي يعانيه الشخص عندما يفقد شخصًا عزيزًا عليه، وكيف يقوم بالتوصل إلى وعي أن العلاقة قد انتهت وأنه في ذمته أن يتألّم للأبد.

من الناحية الفنية، تتمتع الأغنية بلحن جذاب ومؤثر يرافق الكلمات بشكل متناغم، مما يعزز من تأثيرها على السامعين. لقد استطاع فضل شاكر أن ينقل المشاعر المعقدة للأشخاص الذين مروا بتجارب مماثلة، وأصبحت هذه الأغنية رمزًا للألم والحب المفقود.

ولقد كانت 'يازين انا في ذمتي منك مجروح' من الأغاني الناجحة جدًا لفضل شاكر، حيث حققت شهرة واسعة وتصدّرت قوائم التوب العربية في ذلك الوقت. رغم مضي السنوات، إلا أن هذه الأغنية ما تزال تحظى بشعبية كبيرة وتعتبر أحدى أغاني العشرة الخالدة لفضل شاكر.

في النهاية، يعبر 'يازين انا في ذمتي منك مجروح' عن قدرة الأغاني على التأثير فينا وإلهامنا. فنحن جميعًا نشعر بالحزن والألم في بعض الأحيان، وهذه الأغنية تلقّنا أنه ليس هناك مانع من عاشق يطرق قلوبنا ويتركنا في ذمة الألم. تجدر الإشارة إلى أن اسم الأغنية استمدّ من البيت الشعري الشهير للشاعر العراقي الراحل عبد السلام الجابري 'يازينا في ذمة منك وصدرن مجروح'، كما أن كلمات الأغنية كتبها الشاعر مأمون الشناوي.

يا زين كلمات علي بن راحلة المعمري أداء سعيد الخزماني
يازين انا في ذمتي منك مجروح سعييد الخزماني
Ya Zain
يازين انا في ذمتي منك مجروح سعيد الخزماني حصريا بطئ
يا زين انا في ذمتي منك مجروح ارشيف مسرع
يا زين انا في ذمتي منك مجروح سعيد الخزماني بدون موسيقى
شيلة يا زين سعيد الخزماني بطيء مسرع ارشيف ممططللوووببهه
يازين انا في ذمتي منك مجروح اشفيك معد ترسل ولادقيت سعيد الخزامي  أرشيف مميز
شيله يازين انا منك مجروح
يازين انا في ذمتي منك مجروح 2023 سعييد الخزماني
غريب ال مخلص وعبدالله ال مخلص منك مجروح حصريا 2021
شله خاطري اداء سعيد الخزماني وجمعان الشواطي
يلومونني في الزين اداء سعيد الخزماني
شيلة يازين سعيد الخزماني
شيلات سعيد الخزمان يازين انا في ذمتي منك مجروح بدون ايقاع
يازين انا من ذمتي منك مجروح اداء سعيد الخزامي بدون_موسيقى
شيلة يا حمد يابيك خذها ولو عادك صغير كلماتعلي الغياثين اداء سعيد الخزماني و عوض ال لشعث ال
والله ان الهوى غبن وعزاري بري حالي سعيد الخزامي حسين ال لبيد مسرع مميز Mp4
شيلة استاذنك يازين باروح